TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عضو شورى: واجهنا هجوماً قوياً من "التجار" لخفض ساعات العمل

عضو شورى: واجهنا هجوماً قوياً من "التجار" لخفض ساعات العمل
فهد بن جمعة متحدثاَ أمس بمجلس الشورى السعودي

من: ماجد الشبيب   

الرياض- مباشر: قال الدكتور فهد بن جمعة - عضو مجلس الشورى - إن قرار المجلس بخفض ساعات العمل في القطاع الخاص إلى أربعين ساعة أسبوعياً كنا نطالب به لتحفيز وتشجيع المواطن على العمل بالقطاع الخاص، رغم أن مطالبتي شخصياً كانت عند 35 ساعة بالاسبوع، رغم أن أغلبيت دول العالم وصلت الى 30 ساعة.

وأضاف بن جمعة في مقابلة عبر الهاتف مع "معلومات مباشر": "واجهنا هجوماً قوياً من قبل رجال الأعمال واصفاً إياها"بالمعركة" حول هذا القرار، وأن الجلسة بالأمس أخذت ساعتين رغم أن الوقت المتوقع هو ربع ساعة فقط، ولكن أنتصرنا بالقرار للمواطن بعد ثلاث جلسات من رفض رجال الاعمال للقرار".

وعن وجود تكاليف جديدة على الشركة أشار "بن جمعة" أنه لايوجد تكاليف اضافيه متحملة، بالعكس كمنضور اقتصادي أرى أن تكلفة الانتاج سوف تنخفض وبطبيعة الحال كلما انخفض ساعات العمل للموظف زادت الانتاجية، فعلا سبيل المثال "اذا كان بالسابق لكل ساعة انتاج 100 وحدة فمن المتوقع أن تكون 120 وحدة بالساعة.

واضاف "بن جمعة" أن مثل هذا القرار له انعكاسا ايجابي اقتصادياً، فسيجد العاملون بالقطاع الخاص مزيدا من الوقت لديهم مما سينعكس على مصروفاتهم سواء من اكل أو شرب أو استهلاكياتهم مما يزيد القوه الشرائية للاقتصاد ، وهذا يعطي أن انفاق العامل "الاجنبي" بالذات سوف يزداد ومن ثم نتوقع انخفاض للحوالات الاجنبية.